بدايات...

in #arabic7 years ago (edited)

ليتني لم احلم. ليتني لم احكي لنفسي قصص الابداع و النجاح. ليتني لم اتخيل لحظات الوصول، لحظات الفرح العارم، لحظات التصفيق و الفخر، لحظات النصر...
ليت شيئا مم خيل الي فعل..
لا الوم العالم، و لا الوم الظروف و لا القي بعبء خيبتي على الدنيا بما فيها و من فيها.. فاني مدركة كادراكي لخيبتي اني المسؤولة الوحيدة باتم معنى الكلمة.. خيالي الذي اخذني الى دنيا مرسومة باقلام من ورود و احداث ماخوذة من افلام ديزني.. كان الاجدر به ان يتمسك بواقعية قصص نجيب محفوظ و طه حسين.. كنت اكره ما فيها من جمود و تجريد للواقع، كيف يطرحه الكاتب بكل برود بما في ذلك من وحشة.. كيف يرفع الاغطية عن ما يدور في اذهاننا، يخبرنا عن بشاعتنا، يكشف لنا ما نفني السنين نحاول اخفاءه.. كنت احب قراءتها لما فيها من محاكاة لما يدور في ذهني من تساؤلات و افكار و لكنها كانت تصيبني بالكآبة، كيف لا ؟ و انا البنت المدللة التي تعيش بين السحب الموردة، لا فصل في خيالي سوى الربيع...
كانت تلك الروايات تنزل على روحي كالصواعق، تاتي بتجرد و واقع لم ارد الاعتراف به. بل و اجتهدت روحي على ان ترفضه كل الرفض، مقنعة نفسي بان اصل هذه الدنيا يكمن في معاني الفرح... رفضت دائما ان اقتنع بان هذه الدنيا هي مكمن التعب و التضحية و العمل بكل اجتهاد.. امنت بالصدف المستحيلة و نسيت ان السعي هو اول مراحل النجاح، استسلمت لاحلامي و رفضت ان الواقع و الاحلام عالمان مختلفان لا يتقطعان و لا يتقابلان...
لا الغي احلامي بل الغي العيش فيها، ان تتغذى روحي عليها، ان اكتفي بسردها على نفسي كلما ارتطمت بواقعي. الاحلام لم تخلق لنحيا فيها، بل لنطمح اليها الاحلام ليست سوى وحدة قيس جعلت لتخبرنا عن المسافات التي تفصلنا عن الواقع الذي نبحث عنه و نسعى وراءه..

Sort:  

كلام رائع من انسانه رقيقه المشاعر

Coin Marketplace

STEEM 0.16
TRX 0.13
JST 0.027
BTC 59056.49
ETH 2597.22
USDT 1.00
SBD 2.44